خاص- إفتتاح "أيام قرطاج الموسيقيّة": صابر الرباعي يدعم الموسيقى الشابّة.. وموسيقى زياد الزواري بنكهة عالميّة!

    إنّها “أيام قرطاج الموسيقيّة”.. تظاهرة يُفتخر بها في عالم الموسيقى، كيف لا وهي الّتي فرضت نفسها على الساحة الثقافيّة التونسيّة حتّى باتت تشكّل محطةً ثابتة في قصر...

 

 

إنّها “أيام قرطاج الموسيقيّة”.. تظاهرة يُفتخر بها في عالم الموسيقى، كيف لا وهي الّتي فرضت نفسها على الساحة الثقافيّة التونسيّة حتّى باتت تشكّل محطةً ثابتة في قصر المؤتمرات بالعاصمة التونسيّة من حيث الإقبال على المشاركة في المسابقات وفي الحضور.

 

من لبنان إلى تونس، الموسيقى لغة عالميّة

 

ولأن الموسيقى لغة عالميّة، كان لا بدّ أن يتوافد الإعلام من مختلف أقطار العالم إلى تونس الخضراء لتغطية فعاليات “أيام قرطاج الموسيقيّة”.

وللبنان كان حصّة في المشاركة بهذه التغطية، فانطلق وفدٌ إعلامي صباح الجمعة الفائت من مطار بيروت إلى تونس، يتضمّن 10 صحافيين يمثّلون أبرز الوسائل الإعلاميّة اللبنانيّة.

 

خليّة نحل تعمل حتى دقّت ساعة الصفر

 

وبحفاوة التونسيين، استُقبل الوفد الإعلامي اللبناني من قِبل منظمي “أيام قرطاج الموسيقيّة”، وتخلّل اليوم الأوّل سهرة تعارف بين المشاركين في المهرجان في Tunivisions Magazine.

خليّة نحل تعمل ليلاً نهاراً بإنتظار الليلة الأولى من “أيام قرطاج الموسيقيّة”، حتى دقّت ساعة الصفر.. المرور على السجادة الحمراء يليق بمهرجانٍ ضخم، فتزاحمت وسائل إعلام عربيّة على إلتقاط اللحظة المُنتظرة.

 

صابر الرباعي عرّاب “أيام قرطاج الموسيقيّة”

 

إنطلاق “أيام قرطاج الموسيقيّة” كان في مدينة الثقافة، وذلك بحضور كلّ من وزير الشؤون الثقافيّة التونسيّة محمد زين العابدين، والنجم التونسي صابر الرباعي بالإضافة إلى لفيف من أهل الفن والثقافة والإعلام.

وبعد النشيد الوطني، ألقى مدير المهرجان أشرف الشرقي كلمةً أعلن فيها إنطلاق الدورة الخامسة من “أيام قرطاج الموسيقيّة”، كما كان للمدير العام للمؤسسة الوطنية لدعم المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية محمد الهادي الجويني كلمة أيضاً.

“لست معتاداً على اعتلاء المسرح لإلقاء كلمة”، يقول النجم صابر الرباعي فور صعوده على المسرح. وأردف قائلاً “اعتدتُ الغناء على المسرح لكنّي أتشرّف أن أكون عرّاب هذا المهرجان نظراً لأهميته للفنانين الشباب الّذين يقدّمون أنماطاً موسيقيّة جديدة”.

 

موسيقى زياد الزواري تلامس الروح

 

“زياد الزواري”، ما من إسم أفضل لإفتتاح الدورة الخامسة من “أيام قرطاج الموسيقيّة”. فهو الموسيقي وعازف الكمان الّذي نال جوائز عديدة وبرع بدمج أنماط موسيقيّة مختلفة بأسلوب متقن أوصله إلى العالميّة.

عرضٌ تمنّى الحضور أن لا ينتهي، فموسيقى زياد الزواري وفرقته الموسيقيّة تنقلك إلى عالم آخر يلامس الروح ويُعالج مكنوناته. وهو الأمر الّذي دفع صابر الرباعي أن يقول عند إنتهاء العرض “ما سمعته يحمل طابعاً عالمياً”.

 

In comparison, in studies of men with ED due to:. cialis tablets Yes, it can be used for this purpose.

Categories
Concerts
No Comment

Leave a Reply

*

*

RELATED BY