تقلا شمعون: عودة النازحين السّوريين إلى بلدهم صارت منيحة

إنّها إمرأة الأدوار الصّعبة، الممثّلة تقلا شمعون حلّت ضيفة على برنامج “العمر مشوار” الذي يُعدّه ويُقدّمه الدّكتور عماد عبيد على إذاعة لبنان الثّقافة، وبدأت بوضع عنوان لمشوار عمرها وقالت:...

إنّها إمرأة الأدوار الصّعبة، الممثّلة تقلا شمعون حلّت ضيفة على برنامج “العمر مشوار” الذي يُعدّه ويُقدّمه الدّكتور عماد عبيد على إذاعة لبنان الثّقافة، وبدأت بوضع عنوان لمشوار عمرها وقالت: “أكيد مرّ”!
إجتماعيًّا:
تقلا تحدّثت بمواضيع إجتماعيّة وقالت إنّ دينها المسيحي لا يقبل فكرة التقمّص ولكن بينها وبين نفسها نقول ممكن وعندما سألها د. عماد: لو هي متقمّصة أي شخصيّة كانت في الماضي؟ قالت: ربّما أميرة في الثمانينات… وأيضًا الكنيسة ترفض الزواج المدني ولكنّها تتفهّم من يتزوّج مدنيًّا، وعن إقرار قانون الإعدام قالت تقلا: لا بدّ من المحاسبة فهناك شعوب لا يعرفون العيش بديمقراطيّة لأنّهم غير معوّدين عليها. وعن عودة النّازحين السّوريّن تحدّثت وقالت: العودة إلن صارت منيحة!

فنيًّا:
قالت تقلا: كثيرون يظنّون أنّ “روبي” هو الذي فتح لي باب الشّهرة ولكنّي اقول المخرج رامي حنّا من المخرجين الحسّاسين الذين لا يُظهر فقط البطل والبطلة الشباب إنّما يلقي الضّوء على كلّ شخصيّات العمل، وعندما سألها د. عماد: اين رامي اليوم أجابت إنّه في فرنسا ولكنّه سيعود بعمل دراميّ قريبًا. واليوم تنتظر عرض مسلسل “ثورة الفلاّحين” على الـ ال بي سي و “كرمى” على الـ ام تيفيكما تذكّرت عندما انضمّ الممثل نزيه يوسف كيف كانا أيّام الجامعة لا يملكان 1000 ليرة لبنانية في جيوبهما لينتقلا في الباص أو سيّارة أجرة فكانت تجلس خلف نزيه على الـ موتو ليوفّرا المال.
نعم أم لا؟
– اليوم زمن التنازلات؟ كلّ زمن فيه تنازلات

– أنا طلبت من د. فادي وزاهي حلو إيجاد جائزة الابداع كلّ 10 سنوات؟ نعم

– مع الرّقابة على الأفلام والأعمال الدراميّة؟ لا

– كلّ منتج ومخرج له جماعته؟ نعم

– أندم على أمر ما؟ لا

– الشّهرة مجد باطل؟ نعم

– أمّنت آخرتي ولن أكون صباح وعلياء نمري ورينيه الدّيك؟ لا أعرف

– سأترشّح على الانتخابات؟ نعم

– راضية عن تقلا شمعون؟ نعم

وختمت تقلا شمعون حلقة “العمر مشوار” بالقول إنّ الحوار شيّق والجوّ مريح واضافت: أوّل شخص يسالني عن جائزة الـ MUREX D’OR واضافت: لطالما رغبت بالقول إنّ الدكتورين أرادا إعطائي الجائزة وكلّ سنة أرفض وطالبت أن تكون هذه الجائزة خاصّة تُمنح كلّ 10 سنوات ككلّ حفلات توزيع الجوائز العالميّة وهناك تُمنح كلّ 15 عامًا… وعندما سألها د. عماد اليوم من يُلفتها من الممثّلين سمّت واثنت على تمثيل ريتا حايك ونيكولا معوّض

Categories
CelebritiesFeatured
No Comment

Leave a Reply

*

*

RELATED BY