شارل أزنافور مستعد لتعلّم العربية لأجل فيروز

عبّر أسطورة الأغنية الفرنسي شارل أزنافور عن رغبته في الغناء مع السيدة فيروز ضمن ثنائي مشترك باللغة العربية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في بيروت، وقال: “فكرة أن اغني...

عبّر أسطورة الأغنية الفرنسي شارل أزنافور عن رغبته في الغناء مع السيدة فيروز ضمن ثنائي مشترك باللغة العربية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في بيروت، وقال: “فكرة أن اغني مع فيروز تم طرحها منذ سنوات وأنا قادر على الغناء بالعربية إن تطلّب الأمر مني ذلك”، لافتاً إلى انه “لا يستطيع أن يكون شخصاً طائفياً وان يكتفي بكونه أرمنياً”.

وأضاف: “لن أستطيع ان أغني بالأرمنية فقط وان اتناول الطعام الارمني وانام كأرمني واستيقظ ارمنياً، بل على العكس يجب الانفتاح على العالم وعلى الديانات”.

يذكر أنّ أزنافور يحيي اليوم أمسية غنائية ضمن مهرجانات مدينة فقرا كفر ذبيان الصيفية في كسروان. وسبق له أن زار لبنان أكثر من عشر مرات منذ خمسينيات القرن الماضي وأحيا فيه عدداً من المهرجانات والحفلات الفنية، معبّراً عن إعجابه بمناخه وطعامه.

وأفصح أزنافور في هذا السياق أنه غالباً ما يأخذ معه طعاماً لبنانياً أثناء مغادرته هذا البلد وقال ضاحكاً: “لا أحب الخيار الفرنسي لذلك أغادر دائماً من هنا مع حبات الخيار اللبناني”.

وقال خلال دردشة مع الصحافيين: “قالت لي زوجتي مرة: انت تتقدم في العمر ( 93 عاماً) وعليك أن تتوقف عن الغناء، أجبتها إن فعلت ذلك أموت”. ويجدد ازنافور نشاطه الفني عبر تأليف أغنية كل يوم وهو لا يتردد في إحياء حفلات ومهرجانات تتطلب منه السفر

Categories
CelebritiesFeatured
No Comment

Leave a Reply

*

*

RELATED BY