جمعية ” امجادنا” تطلق مهرجانها الدولي الاول امسيات زحلة

تحت رعاية وحضور معالي وزير السياحة الاستاذ اواديس كيدانيان وبالتعاون مع بلدية زحلة، وبحضور عدد من الشخصيات السياسية وفاعليات فنية وثقافية واعلامية واجتماعية، اطلقت جمعية ” امجادنا” مهرجانها الدولي...

تحت رعاية وحضور معالي وزير السياحة الاستاذ اواديس كيدانيان وبالتعاون مع بلدية زحلة، وبحضور عدد من الشخصيات السياسية وفاعليات فنية وثقافية واعلامية واجتماعية، اطلقت جمعية ” امجادنا” مهرجانها الدولي الاول بعنوان”امسيات زحلة” وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في القاعة الزجاجية لوزارة السياحة في بيروت.
يقام المهرجان في “بارك زحلة البلدي ” ويمتد برنامجه المتنوع من 11 الى 17 آب 2017 . وهو اضافة الى انه سيحقق حلم زحلة في اقتران اسمها باسم مهرجان دولي، فسيوفر للمدينة فرصة في ان تكون محور جذب سياحي محلي وخارجي، لتتحول معه عروس البقاع هذا الصيف الى مساحة للفرح والتلاقي والعراقة وتجذب اليها انظار اللبنانيين في الداخل والخارج.
وفي كلمة القتها بالمناسبة قالت رئيسة مهرجان “امسيات زحلة” المحامية ماغدا رزقان “هذا الحدث بنسخته الاولى هو بمثابة مساهمة في تتويج تاريخ زحلة وما تحمله من ارث ثقافي وفني عريق. انه فرصة لوضع زحلة على خارطة مهرجانات صيف لبنان خصوصا انها تمتلك كل الامكانيات لاحياء حدث بهذا الحجم يساهم في تنشيط الحركة السياحية في المدينة والجوار خصوصا ان هذا المهرجان الدولي ينسجم والمعايير العالمية ويحمل ايضا الطابع الثقافي والحضاري لمدينة زحلة”.
وتوجّهت رزق بالشكر لكلّ من “وزير السياحة لاستضافته ولدعمه للمهرجان، ولرئيس بلدية زحلة المهندس اسعد زغيب وكامل أعضاء مجلسها البلدي، وآيس انترناشيونال افنتس على تنظيمها المميز للحدث، ولرعاة المهرجان فرنسبنك، وليبانو سويس للتأمين، وشاتو كسارا وشركة كهرباء زحلة وكلّ من فندقي البيرغو وكريستال قادري بالاضافة الى المؤسسة اللبنانية للارسال ومجمل الاعلام اللبناني لمواكبته هذا النشاط الفريد”.
كما كشفت رئيسة المهرجان عن برنامج مميّز “يبدأ مساء الجمعة في 11 آب باحتفال وسهرة يحييها كل من الفنانة اللبنانية العالمية هبة طوجي والفنان والمنتج أسامة الرحباني. ويرافق حفل الافتتاح وثائقي رائع عن تاريخ زحلة الثقافي. الموعد الثاني في 16 آب سيكون مع المغنية الفرنسية الشهيرةباتريسيا كاس في أول اطلالة لها في عروس البقاع. وامّا مسك الختام ففي 17 آب مع الفنان وائل كفوري الذي سيغني للمرة الاولى في زحلة”. وختمت رزق كلامها بالاشارة الى ان “المهرجان سيشمل نشاطات ترفيهية وثقافية للاطفال والكبار كلها تراعي الشروط الصديقة للبيئة وسيكون هناك زوايا للرسم والعزف والاكل التراثي على مدى ايام المهرجان ولياليه”.

Categories
CelebritiesFeatured
No Comment

Leave a Reply

*

*

RELATED BY