عالم جمولي: “عيش اليوم حلم الغد”… أنشطة تثقيفية و ترفيهية تحاكي الواقع و تحقق أحلام الأطفال

الرياض – ريم شاهين الأطفال هم نبض الحياة وتربيتهم تتطلب تضافر الجهود من أجل تحقيق لهم مستقبل واعد و آمن . و تبقى تربية الأطفال معادلة صعب حلها بسهولة...

%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85-%d8%ac%d9%85%d9%88%d9%84%d9%8a

الرياض – ريم شاهين

الأطفال هم نبض الحياة وتربيتهم تتطلب تضافر الجهود من أجل تحقيق لهم مستقبل واعد و آمن . و تبقى تربية الأطفال معادلة صعب حلها بسهولة ، فالطفل يحتاج إلى جانب حب الوالدين و أمانهم ، مؤسسات و مراكز إجتماعية تحقق له الترفيه و التعليم في آن.
مع الأسف قلة هي البلاد في عالمنا العربي التي توجد فيها مؤسسات تساند الوالدين في تربية أولادهم، و في المملكة العربية السعودية أخذت شركة جمولي على عاتقها هذه المهمة ، إذ تؤمن بحرافية و إتقان تعليم الأولاد في المملكة كل ما يمكن أن يحلموا بتحقيقه في مستقبلهم بأسلوب ترفيهي و تثقيفي على حد سواء .
من هنا رفعت شركة جمولي شعار “عيش اليوم حلم الغد” بهدف أن تخلق لدى الأطفال حب المعرفة وتنمي فيهم الموهبة وتعرض لهم الخيارات لتكشف لهم ميولهم وأهوائهم، عبر إستخدام أحدث أساليب التثقيف من خلال أنشطة ترفيهية متعددة ومتنوعة.
اللافت أنه يندر وجود مؤسسات مماثلة في المملكة، ما يجعل عالم جمولي تنفرد بالخدمات التي تقدمها و بالرسالة الإجتماعية التي تنشرها في المجتمع السعودي بشكل خاص و في المجتمعات العربية بشكل عام .

يهدف “عالم جمولي” لتقديم أنشطة تجمع بين التعليم والترفيه الآمن وذات نفع عام و هي عبارة عن مساحة محددة تمثل مقراً لمهن (حرفية، تجارية، بنكية، صناعية، طبية، مدنية، إعلامية، بالإضافة إلى مهن أخرى تمثل بعض الشركات والمصانع المميزة) يمارس فيه الأطفال أعمالاً تحاكي الأعمال الواقعية في العالم الخارجي وبالتالي سينعكس أثر هذه الأنشطة الإيجابي على الأطفال وذويهم والمجتمع ككل .
من أجل تحقيق حلم الغد لأطفالكم اليوم ليس عليكم سوى التوجه إلى المملكة العربية السعودية في الرياض إلى المراكز التالية:
* مركز الريان – طريق الدائري الشرقي بين مخرجي ١٤ و ١٣.
* مركز القصر – شارع السويدي القصر مول الدور الثالث.
* مركز آيس لاند جده – شارع الامير سلطان الدور الاول.
أما على المستوى الإجتماعي و بعيداً عن الترفيه االذي سيدخل البهجة و السرور إلى قلب طفلك و كيف يحقق حلمه المستقبلي في عمر صغير ، تتركز الرسالة الإجتماعية لعالم جمولي بتنمية مهارات الأطفال بمحاكاة الواقع بطريقة تفاعلية.
و يطمح عالم جمولي بأن تصبح الشركة الأفضل في مجال التعليم الترفيهي المحاكي للواقع في العالم. و بناء على قيم ذات قيمة إجتماعية تهدف الشركة إلى تحويل ميول الأطفال من الألعاب التي تخلو من الأهداف القيمة إلى جواهر تساعد في بناء مستقبل واعد و تحافظ على قيم الأجداد في المملكة ، و أبرز تلك القيم هي : الأمانة، الإبتكار والإبداع، الجودة، الإلتزام.
جاءت فكرة مشروع “عالم جمولي” ليمثل مشروعاً تربوياً فريداً يهدف إلى تنمية المهارات العملية والاجتماعية لدى الأطفال وتوسيع خيال الطفل الإبداعي وقدرته على الابتكار، بالإضافة إلى تعزيز ثقة الطفل بنفسه من خلال بيئة تعليم ترفيهي آمنه تحاكي الواقع تبلغ مساحتها ١٢،٠٠٠ متر مربع.
سيحظى الأطفال في “عالم جمولي” بفرصة تحقيق أحلامهم والعمل في مهنة المستقبل في عالم عملي، علمي، وترفيهي يمزج بين الواقعية والخيال وذلك من خلال أنشطة متنوعة تمثل هذه المهن، ليستفيد الأطفال منها فوائد كثيرة.
أكثر من ٦٠ ألف طفل زار مراكز عالم جمولي حتى اليوم ، حيث يحظى الأطفال بالإستمتاع بأكثر من ٢١ نشاطا إجتماعيا و ٧٣ مهنة مستقبلية تسمح للطفل بأن يحدد إهتماماته منذ الطفولة و يركز على تنمية موهبته و صقلها بالتعليم ليصبح رائداً في المهنة التي يختارها مستقبلا. و بفضله تعالى يحافظ عالم جمولي على نسبة تشغيل ١٠٠% طوال السنة .

و لأن عالم الإنترنت و مواقع الإتصال إجتاح إهتمامات الصغار و الكبار على حد سواء ، عالم جمولي متواجد معكم و مع اطفالكم على مواقع التواصل المختلفه ليثري الفضاء الالكتروني بمزيد من المعرفة التي تزيد من ثقافة مجتمعنا اتجاه الطفل و الحفاظ على الهوية العربية و الاخلاقية لاطفالنا بعيدا عن المؤثرات التي لا تضيف للطفل ما يحتاجه من معرفة و ثقافة .
أما الشركاء الذين يساعدون عالم جمولي في نشر رسالته هم : الجزيرة و مدينة الملك سعود الطبية وغيرهم من الشركاء في القطاع الخاص والعام.
و تبقى الرسالة الأهم لعالم جمولي هو تربية الطفل بالطريقة الأمثل ، لذا أوجد له أكثر من مهنة ليمارسها و يختار التي تخطف قلبه و تحرك ميوله الأكثر و من أهم هذه المهن الإطفائي النبيل، الطباخ الماهر، التاجر الشاطر، صانع البيتزا، نجم المسرح، المذيع المتألق، الصحفي المغامر، الإعلامي اللامع ،السائق المتميز ،الطبيب البارع ، الرسام الموهوب، المسعف الناشط، المصور المحترف و غيرها من المهن و النشاطات.
إن ممارسة الطفل لهذه المهن ليست صورية فعالم جمولي حقق لطفلك فرصة إكتشاف نفسه بشكل واقعي ، مستخدما كل المستلزمات الضرورية لممارسة أي مهنة بإتقان ، و ذلك من خلال تعاونه مع شركائه الذين وفروا هذه المعدات و آمنوا بالرسالة النبيلة التي يهدف عالم جمولي إلى تحقيقها في المجتمع.
يحتوي عالم جمولي على مجموعة من الصالات المهيئة والمجهزة لإقامة جميع الإحتفالات الخاصة بالأطفال. تتميز كل صالة من هذه الصالات عن الأخرى بديكور جذاب ومميز يعطي شعور وإحساس خاص ولقد روعي في تصميم هذه الصالات الخصوصية والراحة ليكون الإحتفال بـ “عالم جمولي” ذكرى جميلة لاتنسى. كما تستخدم هذه الصالات كمراكز تدريب يتم بواسطتها تعليم الأطفال على الإبتكار و الإبداع عبر أجمل الأنشطة الحرفية و اليدوية.

و يوفر عالم جمولي عروضا مختلفة و بأسعار مدروسة للرحلات المدرسية و للمناسبات ، يمكن الإطلاع عليها من خلال زيارة موقع عالم جمولي الإلكتروني: www.jammoly.com.sa

و يبقى عالم جمولي المكان المميز لطفلك ، ففيه حلم الغد يصبح حقيقة اليوم ، بأحدث الأساليب و الأنشطة الترفيهية و الإجتماعية . حلم أطفالكم يتحقق فقط في عالم جمولي ، حفزوهم على التألق و الإبداع و توجهوا إلى أقرب مركز لعالم جمولي و تأملوا كيف أحلامهم تزهر أمامكم قبل آوانها .

Categories
Events
No Comment

Leave a Reply

*

*

RELATED BY

  • صحافية بريطانية تتحّول الى ؟

    أثناء تغطية الصحافية البريطانية “لورا غودرهام” تجارب الأداء الخاصة بمسابقة “ميس غريمسبي” الجمالية لصالح صحيفة غريسمبي تيليغرافعرضت عليها “مايلي مارغتس” وهي رابحة سابقة، المشاركة في المسابقة الجمالية والمنافسة على...
  • Inauguration de Beit Beirut

    Inauguration de Beit Beirut..a l’initiative de la Municipalitě de Beyrouth et de l’Association Inaas Abou Ayashe.. La celebre Maison Jaune ou Imm.Barakat au Carrefour de Sodeco et de la...
  • فيفي عبده في بيروت و السبب فؤاد سركيس

      افتتح مصمم الازياء اللبناني فؤاد سركيس متجره الخاص في وسط بيروت وسط عدد من المهتمات بالأزياء الجديدة والموضة والفنانات أبرزهن الفنانة المصرية فيفي عبده التي حضرت باكرا لتشارك...
  • سميرة سعيد ضيفة مهرجان بعلبك 2017

    تستعدّ مهرجانات بعلبك الدولية “الليالي اللبنانية” لافتتاح دورتها الـ61 في 7 تموز المقبل، تحت عنوان عيد الشباب بالليالي اللبنانية وسيجمع هذا العرض المسرحي الغنائي الراقص على أدراج معبد باخوس...